تطبيق Gime - تصميم المنتجات الرقمية
ساعدنا في إحياء فكرة منتج مبتكرة متجذرة في القيم الإنسانية الإيجابية، وتعزيز المجتمع، وتقديم إمكانيات تجارية مهمة.
الأهداف
تحقق من مفهوم المنتج • إنشاء هوية علامة تجارية موجهة للمستخدم وتصميم تطبيق • جذب المستثمرين
4
مطور
عضو
3
الشهور
المدة
فيغما، فوتوشوب، الرسام
أدوات
قصة الخلفية
في عام COVID-19، عندما كان الناس معزولين، مستلهمة من فكرة إنسانية، تصورت CommIT Smart منصة رقمية تجمع بين أولئك الذين يحتاجون إلى مساعدة والأبطال الجاهزين لمساعدتهم.
تهدف هذه المنتج إلى توفير منصة حيث يمكن للمستخدمين الباحثين عن المساعدة في مهمة الاتصال بأولئك الذين يمكنهم مساعدتهم. في الأساس، يتناول تطابق الطلب والعرض العملي، ولكن بطريقة فريدة، مع التركيز الأساسي على المستخدمين الفرديين.
الأهداف
كان الهدف الرئيسي لهذا المشروع هو التحقق من مختلف الأفكار والمنطقيات التشغيلية، وكذلك تقييم الإمكانيات داخل مفهوم المنتج من أجل تحديد الاتجاه لتطويره.
كان الشكل الأكثر ملاءمة لإنشاء بيئة وسيط كان مهمًا للغاية، تلاه تطوير واجهة مستخدم تكون بديهية وسهلة الاستخدام للمستخدمين ذوي مجموعة متنوعة من الخلفيات التقنية.
التحديات
ربما كان أصعب جانب للتطبيق هو التعامل مع احتياجات مختلفة للمجموعتين من المستخدمين، كل منهما لديه مجموعة فريدة من الميزات. من الضروري تحديد الهدف الرئيسي للمستخدم في مرحلة التسجيل من أجل تقديم واجهة مستخدم ذات صلة. كما كان من الضروري التأكد من قدرة المستخدم على الانتقال بسهولة بين الواجهتين إذا أراد استخدام الخدمة من الطرف الآخر.
نتيجة لربط الجانبين الطلب والعرض، كان هناك حاجة لتحسين تدفق مستخدم معقد وطويل من أجل إنشاء واجهة مستخدم تسهل سير العمل البسيط والسلس. كان تطوير واجهة مستخدم تلبي مجموعة واسعة من الجماهير المستهدفة أمرًا صعبًا.
الجدول الزمني
I. البحث
كان خطوتنا الأولى في تنفيذ الفكرة هي بدء مرحلة البحث. نظرًا لعدم وجود منافسين مباشرين لهذه الوظائف المماثلة، قمنا بتحليل عمل المنتجات ذات الميزات المماثلة وطلبنا الإلهام منها. استنادا إلى المعلومات المتاحة، قمنا بتطوير شخصيات المشترين، مشيرين إلى أن جدة تبلغ من العمر 80 عامًا ومصمم ويب يبلغ من العمر 20 عامًا يمكن أن يكونوا مستخدمين محتملين.المدة: ~1 أسبوع
II. تحديد نوع واجهة المستخدم
بعد ذلك، حددنا نوع واجهة المستخدم الرئيسية. في النهاية، سقط الاختيار على تطبيق محمول.
المدة: ~1 أسبوع
III. نمذجة تدفق المستخدم
استنادا إلى المواصفات، نمذجة رحلات المستخدم للوظائف الرئيسية. ثبتت العديد من العمليات أنها معقدة للغاية، مما يتطلب البحث في تحسينات لاحقة. هذه المرحلة أبرزت العديد من التحديات التقنية ودعم صنع القرارات العملية.
المدة: ~1 أسبوع
IV. رسم مخططات أولية
كان رسم مسارات المستخدمين أساسًا مثاليًا لإنشاء مخططات أولية. على الرغم من أن العمليات قد تم تنقيحها في المرحلة السابقة، إلا أننا ما زلنا نواجه تعقيد الواجهة، الذي يسببه تيارات العمل ومجموعات الميزات المختلفة للمستخدمين الاثنين. تم حل هذه المشكلة من خلال تصميم واجهات ذات تخطيط متماثل ولكن بوظائف مختلفة. تحسن بالتالي برامج التصميم، وتبسيط التطوير، وتقليل التكاليف. تم تحقيق خدمة متزامنة لكلتا المجموعتين من خلال وظيفة تبديل العرض بشكل بديهي.
المدة: ~2 أسابيع
V. نمذجة LoFi
في المرحلة التالية، قمنا بتحديد تفاعلات وتدفقات المستخدمين الحرجة لإنشاء نموذج LoFi للتصميم وخضعنا لاختبارات المستخدمين.
المدة: ~1 أسبوع
VI. إنشاء هوية العلامة التجارية
في الوقت نفسه، بدأ إنشاء هوية العلامة التجارية كخيط مواز، استنادًا إلى العمل البحثي الذي تم في المراحل الأولى. نتج عن ذلك شعار المنتج، ولون التطبيق، والمشاعر وإرشادات الاتصال التي أردنا نقلها مع العلامة التجارية.
المدة: ~1 أسبوع
VII. تصميم واجهة المستخدم
مرة واحدة جمعت كل شيء معًا، انتقلنا إلى تصميم واجهة المستخدم. في البداية، قمنا بإنشاء ثلاثة إصدارات لمفاهيم واجهة المستخدم المختلفة. استنادًا إلى تغذية الجمهور وقرارات الأعمال، تم تطبيق التصميم الفائز على الخطط السابقة لتجربة المستخدم. بعد بعض التحسينات، اتخذ تصميم الواجهة النهائي شكله.
المدة: ~4 أسابيع
VIII. نمذجة HiFi
كلمسة نهائية، قمنا بإنشاء نموذج HiFi، الذي أصبح ركيزة لمواد العرض للمستثمرين. يمكن أيضًا استخدامه لاختبارات المستخدمين الإضافية ويعتبر مواد دعم مثالية أثناء العمل التطويري.
المدة: ~2 أسابيع
النتيجة
كانت النتيجة النهائية هوية علامة تجارية مصممة خصيصًا للجمهور المستهدف، جنبًا إلى جنب مع تصميم ونموذج واجهة مستخدم لتطبيق محمول مفصل، الذي استخدم على نطاق واسع من قبل العميل.